أملاك تُعلن عن نتائجها الماليّة للربع الثالث من العام 2021

  • بلغ صافي أرباح مجموعة شركة أملاك للربع الثالث 1.08 مليار درهم، وإجمالي أصولها 4 مليارات درهم
  • أتمت الشركة بنجاح تسوية الحكم الصادر لصالحها والخاص بالقضية التحكيمية، وبقيمة صافية مقدارها 875 مليون درهم
  • حققت ترتيبات تسوية الديون مكاسب قدرها 465 مليون درهم، والتي أسهمت في الانخفاض بإجمالي الدين والبالغ 904 مليون درهم

14 نوفمبر 2021، دبي – الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة أملاك للتمويل ش.م.ع، إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال التمويل العقاري الإسلامي في الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2021. وقد ركّزت الشركة على الإدارة الحكيمة لعملياتها وميزانيتها العمومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحققت شركة أملاك صافي أرباح بلغ 1.08 مليار درهم إماراتي في الأشهر التسعة الأولى من العام 2021، مقارنةً بخسائر بلغت 239 مليون درهم إماراتي في ذات الفترة من العام الماضي 2020.

هذا وقد ارتفع دخل أملاك للربع الثالث من عام 2021 بنسبة 367٪ لتصل إلى1,248 مليون درهم إماراتي مقارنةً بـ 267 مليون درهم إماراتي في الربع الثالث من عام 2020 غير متضمنةً خسائر القيمة العادلة على العقارات الاستثمارية. وترتبط الزيادة بشكلٍ أساسي بتسوية التحكيم والمكاسب الناتجة عن ترتيبات تسوية الديون. و من ناحيةٍ أخرى، انخفضت إيرادات الربع الثالث من العام 2021 من نشاط التمويل بنسبة 2٪ لتبلغ 126 مليون درهم إماراتي في سبتمبر 2021 (سبتمبر 2020: 129 مليون درهم إماراتي)، بينما انخفض دخل الإيجارات بنسبة 48٪ خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 إلى 19 مليون درهم إماراتي (سبتمبر 2020: 35 مليون درهم إماراتي).

وأتمّت الشركة بنجاح تسوية قرار التحكيم لصالحها بقيمة صافية قدرها 875 مليون درهم تقريباً، بما في ذلك قطع الأراضي والأقساط النقدية الجزئية التي سيتم دفعها على مدار 24 شهراً.

حافظت تسوية ديون الشركة من خلال النقد ومبادلة الأصول العقارية، على نجاحها خلال هذه الفترة، ونتج عنها تسويات نهائية لتسهيلات أربعة ممولين ، و تسوية جزئية لتسهيلات اثنين من الممولين في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

وقد ارتفعت تكاليف التشغيل بنسبة 46٪ لتصل إلى 110 ملايين درهم إماراتي في سبتمبر 2021، مقارنةً بـ75 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من العام الماضي وناتجة عن إثبات تكلفة الاستحواذ على قطع الأراضي المتعلقة بالتسوية لقرار التحكيم.

كما واصلت الشركة إدارة التزاماتها بكفاءة بما في ذلك سداد مبلغ 148 مليون درهم إماراتي للممولين حتى شهر سبتمبر 2021.

سجّلت الشركة أيضاً تكلفة اطفاء بقيمة 125 مليون درهم في سبتمبر 2021 مقارنةً بـ 80 مليون درهم في سبتمبر 2020. وتُمثل تكاليف الإطفاء تحويل الأرباح الناتجة عن الاعتراف الأولي للقيمة العادلة للودائع الاستثمارية، وتختلف حسب مستوى السداد والتسويات مع الممولين في كل فترة مالية.

وكنتيجة لتسويات الديون وسدادها للممولين، انخفضت الأرباح الموزعة على الممولين بنسبة 12٪ لتصل إلى 67 مليون درهم إماراتي حتى سبتمبر 2021، مقارنةً بـ 76 مليون درهم إماراتي للفترة نفسها في العام الماضي.

كيف يمكننا مساعدتك؟

اتصل بنا في مكتبنا أو أرسل استفسارًا تجاريًا عبر الإنترنت.

عن املاك للتمويل

عن أملاك

أملاك للتمويل (ش.م.ع) هي شركة رائدة في قطاع التمويل العقاري بمنطقة الشرق الأوسط، دأبت منذ تأسيسها كشركة خدمات مالية في نوفمبر 2000 على تزويد عملائها بمنتجات وحلول تمويل عقاري مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بهدف تلبية متطلباتهم ومواكبة التطورات المتسارعة في السوق.

  •   رقم المكتب 1803 برج جروفنر للأعمال، برشا هايتس, دبي، الامارات العربية المتحدة
  •   800-26525 (AMLAK)
  •   info@amlakfinance.com

Amlak Finance Announces Third Quarter 2021 Results

  • Amlak Q3 2021 net group profit stands at AED 1.08 billion and total assets stand at AED 4 billion
  • The Company successfully concluded the settlement of the arbitration with a net value of approximately AED 875 million
  • Debt settlement arrangements yielded AED 465 million gain and contributed in total debt reduction of AED 904 million

Dubai, UAE: 14 November 2021: Amlak Finance PJSC, a leading specialised Islamic real estate financier in the Middle East, today announced its Q3 2021 financial results. The company focused on prudently managing its UAE operations and balance sheet.

Amlak reported a net profit of AED 1.08 billion in the first 9 months of 2021, compared to net loss of AED 239 million for the comparative period of 2020.

Amlak’s Q3 2021 income increased by 367% to AED 1,248 million as compared to AED 267 million in Q3 2020 excluding fair value losses on investment properties. Increase in income is mainly related to the settlement of the arbitration and the gain resulted from the debt settlement arrangements. Q3 2021 revenues from financing business activities decreased by 2% and stands at AED 126 million in September 2021 (September 2020: AED 129 million), while rental income decreased by 48% during the first 9 months of 2021 to AED 19 million (September 2020: AED 35 million).

The Company successfully concluded the settlement of the arbitration ruling in Amlak’s favor with a net value of approximately AED 875 million including both plots and partial cash installments to be paid over 24 months.

The company’s debt settlement arrangements, through cash and real estate assets swap, remained successful during the period, and enabled four financiers to fully settle and two financiers to partly settle their exposure in the first 9 months of 2021.

Operating costs increased by 46% to AED 110 million in September 2021, compared to AED 75 million during the same period last year due to recording of acquisition cost of newly acquired plots in settlement of arbitration.

The company also continued to efficiently manage its obligations, including recurring repayment of AED 148 million to financiers till September 2021.

The company recorded an amortisation cost of AED 125 million in September 2021 as compared to AED 80 million in September 2020. The amount of amortisation represents the unwinding of fair value gains on initial recognition of investment deposits, and varies according to the level of repayments and settlements made to the financiers in any reporting period.

As a result of debt settlements and repayments to financiers, the profit distributed to financiers decreased by 12% and stood at AED 67 million in September 2021 as compared to AED 76 million for the same period last year.

how can we help you?

Contact us at our office or submit a business inquiry online.

About Amlak Finance

About Amlak

Amlak Finance PJSC is a leading specialized real estate financier in the Middle East. Since its establishment in November 2000 as the region’s pioneer financial services provider, it has provided its customers with innovative, Sharia-compliant property financing products and solutions designed to meet the rapidly evolving market demands.