شركة أملاك تعلن عن نتائجها الماليّة للربع الثالث من عام 2020

  • انخفاض إيرادات الأعمال التمويلية بنسبة 2%
  • انخفاض الإيرادات الإيجارية بنسبة 19%
  • انخفاض التكاليف التشغيلية بنسبة 15%
  • بلغ إجمالي الأصول 4.6 مليار درهم
  • بيع 30٪ من حصة شركة شقيقة في المملكة العربية السعودية من خلال الاكتتاب العام
  • تسوية تسهيلات الممولين من الفئة “أ”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 نوفمبر 2020: أعلنت شركة أملاك للتمويل ش.م.ع، الشركة الرائدة في قطاع التمويل العقاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

وسجلت الشركة إجمالي إيرادات بلغ 250 مليون درهم لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 غير متضمنة مكاسب / (خسائر) القيمة العادلة غير المحققة المرتبطة بعقارات استثمارية مقارنة مع 190 مليون درهم في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019. كما سجّلت الشركة خسارة صافية بقيمة 239 مليون درهم لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من 2020، مقارنةً بخسارة بلغت 41 مليون درهم في نفس الفترة من 2019، وذلك نتيجة لتأثيرات كوفيد-19 على سوق التمويل العقاري.

وبلغت الإيرادات من أنشطة الأعمال التمويلية 125 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من عام 2020، في انخفاض طفيف مقارنة مع 128 مليون درهم في نفس الفترة من 2019.

وانخفضت التكاليف التشغيلية بنسبة 15٪ لتبلغ 75 مليون درهم خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من عام 2020، مقارنة مع 88 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجّلت أملاك في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من عام 2020 تكاليف انخفاض في القيمة بلغت 159 مليون درهم متعلقة بأصول التمويل الإسلامي، مقارنة مع تكاليف انخفاض في القيمة بلغت 74 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي. وتعود هذه الزيادة بشكل كبير إلى تأثيرات جائحة كوفيد-19.

باعت الشركة 30٪ من حصتها في شركة شقيقة في المملكة العربية السعودية من خلال الاكتتاب العام وحققت مكاسب قدرها 7 ملايين درهم.

قامت الشركة بتسوية تسهيلات الممولين من الشريحة “أ” ذات التكلفة العالية بالكامل خلال الربع. واختتمت الشركة بنجاح مزاد تسوية الديون خلال هذا الربع وسجلت أرباحًا صافية قدرها 60 مليون درهم إماراتي في بيان الدخل و 17 مليون درهم إماراتي في بيان التغيرات في حقوق الملكية.

وحافظت الأصول على قيمتها عند 5 مليار درهم، كما بقي إجمالي التزامات الشركة ثابتاً عند 4 مليار درهم كما في نهاية عام 2019.

وفي شهر يونيو 2020، نجحت أملاك في الحصول على موافقة جميع الممولين على الاتفاقية التي تحكم الشروط الجديدة لإعادة هيكلة ديونها، ومنذ ذلك الحين أملاك ملتزمة بتنفيذ الإتفاقية. تتيح الشروط الجديدة للإتفاقية مرونة أكبر للشركة للتكيف مع ظروف السوق الحالية وتسمح لها بتطوير أعمالها لتحقيق النمو في ميزانيتها العمومية.

كيف يمكننا مساعدتك؟

اتصل بنا في مكتبنا أو أرسل استفسارًا تجاريًا عبر الإنترنت.

عن املاك للتمويل

عن أملاك

أملاك للتمويل (ش.م.ع) هي شركة رائدة في قطاع التمويل العقاري بمنطقة الشرق الأوسط، دأبت منذ تأسيسها كشركة خدمات مالية في نوفمبر 2000 على تزويد عملائها بمنتجات وحلول تمويل عقاري مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بهدف تلبية متطلباتهم ومواكبة التطورات المتسارعة في السوق.

  •   رقم المكتب 1803 برج جروفنر للأعمال، برشا هايتس, دبي، الامارات العربية المتحدة
  •   800-26525 (AMLAK)
  •   info@amlakfinance.com

Amlak Announces Third Quarter 2020 Results

  • Revenues from financing business down by 2%
  • Rental income down by 19%
  • Operating cost down by 15%
  • Total assets stand at AED 4.6 billion
  • Sold 30% stake of an associate in KSA through IPO
  • Settled Tranche A financiers

Dubai, UAE: 09 November 2020 – Amlak Finance PJSC, a leading specialized Islamic real estate financier in the Middle East, today announced its financial results for the third quarter ended September 30, 2020.

Revenues of the first 9 months of 2020 excluding unrealized fair value gain / (loss) related to investment properties stand at AED 250 million, compared to AED 190 million in the same period of 2019. The company reported a net loss of AED 239 million in September 2020 compared to AED 41 million net loss in September 2019 due to the impact of COVID-19 on the finance and real estate market.

Revenues from financing business activities stand at AED 125 million in the first 9 months of 2020, which are slightly lower compared to AED 128 in the same period of 2019.

Operating costs decreased by 15% to AED 75 million in September 2020, compared to AED 88 million during the same period last year.

In the first 9 months of 2020, The Group recorded an impairment charge of AED 159 million on Islamic Financing Assets compared to AED 74 million for the same period in 2019; this increase in impairment can largely be attributed to the impact of COVID-19.

The Company sold 30% of its stake in an associate in KSA through an Initial Public Offering (IPO) and recorded a subsequent gain of AED 7 million.

The Company fully settled high cost tranche A financiers during the quarter. Amlak successfully concluded a debt settlement auction during the quarter and recorded a net gain of AED 60 million in income statement and a gain of AED 17 million in statement of changes in equity.

Total assets continue to stand at AED 5 billion and total liabilities at AED 4 billion, similar to year-end 2019 financial results.

In the month of June 2020, Amlak succeeded in obtaining the signatures of all the financiers on the agreement that governs the new terms of its debt restructuring and since has initiated its compliance. The new terms of the agreement allow more flexibility to adapt to current market conditions and allow the company to further develop its business to achieve growth in its balance sheet.

 

how can we help you?

Contact us at our office or submit a business inquiry online.

About Amlak Finance

About Amlak

Amlak Finance PJSC is a leading specialized real estate financier in the Middle East. Since its establishment in November 2000 as the region’s pioneer financial services provider, it has provided its customers with innovative, Sharia-compliant property financing products and solutions designed to meet the rapidly evolving market demands.